رئيس التحرير أحمد متولي
 متى يبدأ الحج 1445 2024 ومتى ينتهي؟

متى يبدأ الحج 1445 2024 ومتى ينتهي؟

تساءل العديد من المواطنين متى يبدأ الحج 1445 2024 ومتى ينتهي، باعتباره من أهم المواسم التي ينتظرها بشوق الكثير من عام لآخر.

استقبلت وزارة الحج والعمرة، عملية التسجيل للحج عبر المنشآت المعتمدة طلبات الزوار خلال الفترة من 24 رجب إلى 4 شعبان، والذي صادف يوم 5 فبراير حتى 14 من الشهر ذاته 2024.

​​​​​​​

متى يبدأ الحج ومتى ينتهي 2024 بالميلادي؟

ينتظر المواطنون موسم الحج الذي يعتبر من أهم المواسم على الإطلاق بحالة من الترقب، ومع اقتراب شهر ذو الحجة، ليستعد الحجاج إلى السفر وفقًا للمواعيد التي تحددها كل دولة للسفر.

يتوجه الحجاج للسفر قبل موعد الحج 2024، وتختلف مواعيد كل دولة في إرسال حجاجها إلى المملكة العربية السعودية، لاسيما تبدأ مصر في تسيير رحلات الحجاج قبل موعد الحج بنحو 20 يومًا.

يتشوق المسلمون إلى زيارة بيت الله الحرام، وإقامة أحد أهم أركان الإسلام، لذا قبلها بفترة يبدأ التفكير في موعد السفر وتلك الترتيبات التي تحتاج إلى وقت استعدادًا للسفر والتوجه إلى أشرف مكان على الأرض، حاملين معهم الدعوات التي فاضت بها قلوبهم.

من المقرر أن يبدأ موسم الحج لعام 2024 مساء يوم الجمعة الموافق 14 يونيو المقبل، على أن ينتهي مساء يوم الأربعاء الموافق 19 يونيو، وهو ما يوافق 8 من ذي الحجة لينتهي في اليوم السادس وهو الموافق الثالث عشر من ذي الحجة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.